مصلحة الأطباء في القوات: جهات معروفة الانتماء تشوه الحقائق قبل الانتخابات النقابية | أخبار اليوم

مصلحة الأطباء في القوات: جهات معروفة الانتماء تشوه الحقائق قبل الانتخابات النقابية

| الأربعاء 11 مايو 2022

في بيان

صدر عن مصلحة الأطباء في "القوات اللبنانية" البيان الآتي:

لا تتوانى بعض الجهات داخل الجسم الطبي المعروفة المقاصد والإنتماء، عن اعتماد أساليب التورية وتشويه الحقائق ورمي الإتهامات، في محاولة يائسة منها لتجميل صورتها الباهتة على مشارف الإنتخابات النقابية.
فقامت هذه الجهات مؤخراً، بالتداول بجداول الحضور لمجلس النقابة، مستغربة عدم مشاركة عدد من الأعضاء، بإجتماعات المجلس منذ ما بعد قرار إرجاء الإنتخابات النقابية أي منذ شهر أيار 2021.
والمؤسف أن هذه الجهات تجاهلت عن قصد، واقع أن هؤلاء الأعضاء قد إنتهت مدة ولايتهم القانونية، وبأن العديد من الأطباء قد تقدموا بطعون أمام محكمة الإستئناف النقابية لفسخ قرار تأجيل الإنتخابات المشار إليه لمخالفته القانون، والطعون المقدّمة جميعها تعتبر أن إستمرار أعضاء مجلس النقابة المنتهية ولايتهم بالمشاركة بإجتماعات المجلس، لهو فعلٌ يقع في غير محله القانوني ويُحمّل هؤلاء مسؤولية شخصية.
ومن بين الطعون المُشار إليها، تلك المقدّمة من الدكتور طارق منيمنه، الدكتور برنارد جرباقة والدكتور مروان الزغبي، والمفارقة المضحكة المبكية، أن الأخير ينتمي للجهة، التي تستغرب اليوم عدم مشاركة بعض الأعضاء بإجتماعات المجلس بعد أن كانت هذه الجهة عينها، قد طالبت بالأمس بطعونها بوجوب منع هؤلاء من المشاركة بهذه الإجتماعات. إنه للأسف مرض الإنفصام الذي يقود تصرفات البعض.
وتعتبر المصلحة أن محاولات الفريق السياسي المعلوم، التصويب على أعضاء من المجلس، تهمتهم الوحيدة أنهم يحترمون الأنظمة والقوانين وفي طليعتها قانون تنظيم النقابة، لهو نيشان على صدور هؤلاء، ودليل قاطع على نزاهتهم وتعففهم وانسجامهم مع قناعاتهم ومع الطعون المقدّمة أمام القضاء.

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار